المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

الجمعة، 17 أبريل 2015

هل الايمان بالروح القدس بدء من مجمع القسطنطينية

اولا كتبت مقالا هل الايمان بالثالوث بدء في مجمع نيقية واليوم اتيت لكم ببقية الموضوع وسامحونى على التاخير



الموضوع الاول بالتوقيع
المجمع المسكونى الثالث القسطنطينية
المكان القسطنطينية
بامر الملك ثيؤدوسيوس الكبير وبرئاسة الانبا تيموثاوس الأول
حضره 150 اسقفا
السبب بدعة مكدونيوس بطريرك القسطنيطينية وزميليه الاسقفين باسيليوس وابوليناريوس لأن مكدونيوس البطريرك جدف على الروح القدس قائلا انه مخلوق كسائر المخلوقات والاسقف باسيليوس جدف بقوله ان الثالوث ذات واحدة اقنوم واحد
والاسقف ابوليناريوس جدف بقوله ان المسيح اتحد بجسد فقط دون نفس ناطقة
بعد البحث والمناقشة بين جميع الاعضاء أقر المجمع قانون الايمان النيقاوى واضاف اليه خمس مواد تكملة له .
المادة الثامنة " نعم نؤمن بالروح القدس الرب المحى المنبثق من الآب نسجد له ونمجده مع الآب والابن الناطق في الانبياء "
+ نعم نؤمن بالروح القدس متاخوذة من " واما المعزى الروح القدس الذي سيرسله الآب باسمى فهو يعلمكم كل شئ ويذكركم بكل ما قلته لكم " ( يو 14 : 26 )
+ " الرب " ماخوذة من " واما الرب فهو الروح وحيث روح الرب فهناك حرية ونحن جميعا ناظرين مجد الرب بوجه مكشوف كما في مرآة تتغير الى تلك الصورة عينها من مجد الى مجد كما من الرب الروح " ( 2 كو 3 : 17 - 18 )
+ "المحيى" ماخوذة من " الروح يحى " ( 2 كو 3 : 6 ) وقوله ايضا " ان كان روح الذي اقام يسوع من الأموات ساكنا فيكم فالذي اقام المسيح من الأموات سيحيى اجسادكم المائتة بروحه الساكن فيكم " ( رو 8 : 11 )
+ وقوله " المنبثق من الآب " ماخوذة من " متى جاء الروح المعزى الذي سارسله أنا لكم من عند الآب ينبثق هو يشهد لى " ( يو 15 : 26 )
+ " نسجد له ونمجده مع الآب والابن " يوافق قول السيد المسيح له المجد " فأذهبوا وتلمذوا جميع الأمم وعمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس " ( مت 28 : 19 ) , " ونعمة ربنا يسوع المسيح ومحبة الله وشركة الروح القدس مع جميعكم آمين " ( 2 كو 13 : 14 )
+ " الناطق في الأنبياء " ماخوذة من " لأنه لم تات نبوة قط بمشيئة انسان بل تكلم اناس الله القديسون مثوقين من الروح القدس " ( 2 بط 1 : 21 )

المادة التاسعة " وبكنيسة واحدة مقدسة جامعة رسولية "
+ " بكنيسة " مأخوذة من " على هذه الصخرة ابنى كنيستى وابواب الجحيم لن تقوى عليها " ( مت 16 : 18 )
+ " واحدة " ماخوذة من قول السيد المسيح له المجد " ولى خراف آخر ليست من هذه الحظيرة ينبغى أن آتى بتلك ايضا فتسمع صوتى وتكون رعية واحدة لراع واحد " ( يو 10 : 16 )
+ " مقدسة " ماخوذة من " كما احب المسيح ايضا الكنيسة اسلم نفسه لأجلها لكى يقدسها مطهرا اياها بغسل الماء بالكلمة لكى يحضرها لنفسه كنيسة مجدية لا دنس فيها ولا غصن او شئ من مثل ذلك بل تكون مقدسة وبلا عيب " ( أف 5 : 25 )
+ " جامعة " ماخوذة من " اذهبوا وتلمذوا للعالم أجمع واركزوا بالانجيل للخليقة كلها " ( مر 16 : 15 )
+" رسولية " ماخوذة من مبنين على اساس الرسل والأنبياء ويسوع المسيح نفسه حجر الزاوية " ( اف 2 : 2 )

المادة العاشرة عن المعمودية تقول " نعترف بمعمودية واحدة لمغفرة الخطايا "
+ نعترف بمعمودية واحدة " ماخوذة من " رب واحد ايمان واحد معمودية واحدة " ( اف 4 : 5 )
+ " لمغفرة الخطايا " ماخوذة من " توبوا وليعتمد كل واحد منكم على اسم يسوع المسيح لمغفرة الخطايا فاقبلوا عطية الروح القدس " ( أع 2 : 28 )

المادة الحادية عشر " وننتظر قيامة الأموات "
" ولى رجاء في الله في ما هم ينتظرونه انه سوف تكون قيامة للأموات الأبرار والأثمة " ( أع 25 : 15 )

المادة الثانية عشر " وحياة الدهر الآتى "
+ يأخذ في هذا الزمان اضاعفا كثيرة وفي الدهر الآتى للحياة الأبدية " ( لو 18 : 30 )


فها كل فقرة وكل كلمة من قانون الايمان انما هى من آيات من الكتاب المقدس ولم يضع المسيحييون شيئا من عندهم بعيدا عن تعاليم السيد المسيح ورسله الأطهار

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ارسل الموضوع لأصدقائك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
;