ترجمة الأية : مت 10 : 40
من يقبلكم يقبلني ومن يقبلني يقبل الذي أرسلني.
من يقبلكم يقبلني ومن يقبلني يقبل الذي أرسلني.
فى ترجمة ترجمتها receives بمعنى يقبل
وهذا الكلام متداول فى المواقع الاجنبية بمعنى من يقبلكم يقبلنى مثلما نجد فى هذا الموقع :
http://www.biblestudytools.com/passage/…
http://www.biblestudytools.com/passage/…
ولكن هناك ترجمات
ترجمتها welcomes بمعنى يرحب او يستضيف
وهذا مثال على الترجمة :
https://www.biblegateway.com/passage/?search=Matthew+10:40
ترجمتها welcomes بمعنى يرحب او يستضيف
وهذا مثال على الترجمة :
https://www.biblegateway.com/passage/?search=Matthew+10:40
فحينما تعربت الكلمة تم تداول مصطلح يكرم فنحن فى اللغة العربية نستخدم مصطلح اكرام الضيف للدلاله على عبارة الترحيب بالضيف ونجد المثل العامى الشهير " اكرام الضيف واجب " اى الترحيب بالضيف وقبولة واستقبالة شئ مهم وواجب على كل انسان .
واما بخصوص تفسير الأباء للأية الواردة فى مت 10 : 40 كما ذكرة الاب تادرس يعقوب :
"من يقبلكم يقبلني، ومن يقبلني يقبل الذي أرسلني. "
"من يقبلكم يقبلني، ومن يقبلني يقبل الذي أرسلني. "
من يقبل نبيًا باسم نبي فأجر نبي يأخذ،
ومن يقبل بارًا باسم بار فأجر بار يأخذ.
ومن سقى أحد هؤلاء الصغار كأس ماء بارد فقط باسم تلميذ
فالحق أقول لكم أنه لا يضيع أجره" [40-42].
من كلمات الآباء عن تكريم خدّام الله وكهنته في المسيح يسوع ربّنا:
* لا تنظر إلى استحقاقات الأشخاص، بل إلى وظيفة الكهنة... آمن أن الرب يسوع حاضر أثناء صلوات الكاهن، لأنه إن كان قد قال: "إن اجتمع اثنان أو ثلاثة باسمي فهناك أكون في وسطهم" (مت 18: 20)، فكم بالأكثر يهبنا حضوره عندما تجتمع الكنيسة وتتم الأسرار![490]
القديس أمبروسيوس
* لكوني كنت جاهلًا بهذه الأمور، فقد هزأت بأبنائك وخدّامك القدّيسين، ولكن لم أربح من وراء هذا سوى ازدرائك بي[491].
* هل نخاف من الذي يعيّنه البشر ولا نخاف ممن يعيّنه الله، فنحتقر من عيّنه الله ونذمّه ونهينه بعشرات الآلاف من التوبيخات؟[492]
القديس أغسطينوس
* كرِّم الذي صار لك أبًا من بعد الله[493].
الدسقولية
* الكاهن على المذبح يفعل عِوض السيّد المسيح[494].
القديس كبريانوس
* يا لغبطة الخادم الذي من خلاله يتقبّل السيّد الكرامة والمجد[495].
القديس جيروم
ويرى القديس جيروم ليس فقط يتقبّل الخدّام من الناس كرامة باسم المسيح، وإنما يتقبّل كل مؤمن نعمة من الآب السماوي نفسه، إذ يرى ابنه الحبيب متجلِّيًا فينا، لهذا يناجي القدّيس إلهه، قائلًا: [تطلّع علينا، فإنك ترى ابنك الساكن فينا![496]]
ومن يقبل بارًا باسم بار فأجر بار يأخذ.
ومن سقى أحد هؤلاء الصغار كأس ماء بارد فقط باسم تلميذ
فالحق أقول لكم أنه لا يضيع أجره" [40-42].
من كلمات الآباء عن تكريم خدّام الله وكهنته في المسيح يسوع ربّنا:
* لا تنظر إلى استحقاقات الأشخاص، بل إلى وظيفة الكهنة... آمن أن الرب يسوع حاضر أثناء صلوات الكاهن، لأنه إن كان قد قال: "إن اجتمع اثنان أو ثلاثة باسمي فهناك أكون في وسطهم" (مت 18: 20)، فكم بالأكثر يهبنا حضوره عندما تجتمع الكنيسة وتتم الأسرار![490]
القديس أمبروسيوس
* لكوني كنت جاهلًا بهذه الأمور، فقد هزأت بأبنائك وخدّامك القدّيسين، ولكن لم أربح من وراء هذا سوى ازدرائك بي[491].
* هل نخاف من الذي يعيّنه البشر ولا نخاف ممن يعيّنه الله، فنحتقر من عيّنه الله ونذمّه ونهينه بعشرات الآلاف من التوبيخات؟[492]
القديس أغسطينوس
* كرِّم الذي صار لك أبًا من بعد الله[493].
الدسقولية
* الكاهن على المذبح يفعل عِوض السيّد المسيح[494].
القديس كبريانوس
* يا لغبطة الخادم الذي من خلاله يتقبّل السيّد الكرامة والمجد[495].
القديس جيروم
ويرى القديس جيروم ليس فقط يتقبّل الخدّام من الناس كرامة باسم المسيح، وإنما يتقبّل كل مؤمن نعمة من الآب السماوي نفسه، إذ يرى ابنه الحبيب متجلِّيًا فينا، لهذا يناجي القدّيس إلهه، قائلًا: [تطلّع علينا، فإنك ترى ابنك الساكن فينا![496]]
اندراوس عبدالمسيح