إذ لا يمكننا أن نصير كالله في الجوهر، لكنّه بالتقدّم في الفضيلة نتشبّه بالله، حيث يمنحنا الرب هذه النعمة
ق اثناسيوس الرسولى
ق اثناسيوس الرسولى
اى فكر يناقض هذا هو غير ارثوذكسي
الارثوذكسية فى اهم مبادئها تقوم على التواضع
فتجد مفاهيم تتعلق بهذا مثل الجهاد والاحتياج للنعمة الالهية المنسكبة فى عمل الروح القدس فى الاسرار
الشفاعة والابوة الروحية والتلمذه ورتب الكهنوت والتواضع المتبادل والذى يشمله المحبة
فتجد مفاهيم تتعلق بهذا مثل الجهاد والاحتياج للنعمة الالهية المنسكبة فى عمل الروح القدس فى الاسرار
الشفاعة والابوة الروحية والتلمذه ورتب الكهنوت والتواضع المتبادل والذى يشمله المحبة
على هذا فتأليه الإنسان فكراً غير ارثوذكسياً بالمرة ولا يمكن اضافة لفظ ارثوذكسي لاحد مدعيه كمن يقول اننا نصير كالمسيح تماماً
لانه يجهل ابسط مبادئ واساسيات الايمان الارثوذكسي القائم على التواضع وليس على أننا نصير الهة بل نجده فكراً اقرب للبروتستانتية
لانه يجهل ابسط مبادئ واساسيات الايمان الارثوذكسي القائم على التواضع وليس على أننا نصير الهة بل نجده فكراً اقرب للبروتستانتية
اذ انها تسعى لمحاولة بللورة الانسان فى الذى استحق الخلاص فى ثوان والذى لا يحتاج لشئ فقد صار ابن الله ولا يتوجب عليه حتى ان يقوم بشئ