المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

الاثنين، 26 يناير 2015

كم كان عُمر شاول المَلك حين مَلَك ؟ كم هى الفترة التي مَلَك فيها شاول ؟



عندما لا يعجز علم النقد الكتابي ويظل الملك ليس رضيعاً ، كم كان عُمر شاول المَلك حين مَلَك ؟ كم هى الفترة التي مَلَك فيها شاول ؟




كَانَ شَاوُلُ ابْنَ سَنَةٍ فِي مُلْكِهِ،
وَمَلَكَ سَنَتَيْنِ عَلَى إِسْرَائِيلَ



دراسةٌ مُوسَعَةٌحول الآية الواردة في ( 1 صموئيل13 : 1)




المقدمة :

طلب مِني أحد الأصدقاء بشَكل ضِمني أن أرد على موضوع له يظنه ” بحثاً “! ، بل ويضع رهانه فيه حيث أنه قد اسماه بنفسه ” حينمايعجزعلم النقد الكتابي ويظل الملك رضيعا “فهو يقول أن ” علم النقد الكتابي ” قد عجز ! بل وان بهذا العجز ظل الملك رضيعاً ، فعلى الفور ووفقاً لما يدعيه هذا الصديق عن نفسه ضمنياً أنه ” متخصص ” في العهد القديم وبالتحديد في لغته الأصلية العبرية فظننت للوهلة الأولى أن الموضوع قوي لدرجة انه يُعجز نقاد النص العبري بحيث يُطلق هذا التصريح في عنوان موضوعه ويقول ” حينما يعجز ” ! ، ولكن سرعان ما عرفت اني كنت على خطأ في ما ظننته بشأن قوة الموضوع في قراءتي الأولى له، ولكن المشكلة أني مازلت اعتقد أن صديقي لم يخدعني عندما إدعى انه ” متخصص ” في العهد القديم ودراساته ، فعاودت القراءة مرة أخرى عسى ان أكون مخطيء في المرة الأولىواصحح خطأي في المَرّة الثانية و اجد الصعوبة التي يتحدث عنها صديقي الـ” متخصص ” وبالتالي أعجز كما عجز علم النقد الكتابي وبالتالي يظل الملك رضيعاً ، ولا اخفيكم سراً ، ظللت أقرأ و أقرأ و أقرأ وإلى الآن و أنا أقرأ وأطلب منكم ان تدعوا لي بأن أجد هذه الصعوبة التي ستعجز مولكا في هذا الزمن!




لتحميل الرد


† Molka Molkan

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ارسل الموضوع لأصدقائك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
;