المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

الثلاثاء، 27 يناير 2015

هل توجد آيات صريحة في الكتاب المقدس تذكر لاهوت المسيح ؟





هل توجد آيات صريحة في الكتاب المقدس تذكر لاهوت المسيح ؟ يسرنا إيراد بعض منها ..

نعم ، توجد آيات كثيرة ،نذكر من بينها :

قال بولس الرسول عن اليهود " .. و منهم المسيح حسب الجسد ، الكائن علي الكل إلهاً مباركاً إلي الأبد آمين " ( رو 9 : 5 ) . مقدمة إنجيل يوحنا واضحة جداً . إذ ورد فيها :

" في البدء كان الكلمة ، و الكلمة كان عند الله ، و كان الكلمة الله " ( يو 1 : 1 ) . و في نفس الفصل ينسب إليه خلق كل شئ ، فيقول " كل شئ به كان . و بغيره لم يكن شئ مما كان " ( يو 1 : 3 ) . و عن لاهوت المسيح و تجسده يقول بولس الرسول في رسالته الأولي غلي تيموثاوس " و بالإجماع عظيم هو سر التقوى ، الله ظهر في الجسد " ( 1 يو 3 : 16 ) . و عن هذا الفداء الذي قدمه المسيح كإله يقول الرسول إلي أهل أفسس " أحترزوا إذن لنفسكم و لجميع الرعية التي أقامكم الروح القدس فيها أساقفة ، لترعوا كنيسة الله التي اقتناها بدمه " ( أع 20 : 28 ) و طبعاً ما كان ممكناً أن الله يقتني الكنيسة بدمه ، لولا أنه أخذ جسداً ، سفك دمه علي الصليب .

ولقد اعترف القديس توما الرسول بلا هوت المسيح ، لما وضع أصبعه علي جروحه بعد قيامته ، و قال له " ربي و إلهي " ( يو 20 : 28 ). و قد قبل السيد المسيح من توما هذا الإيمان بلا هوته . و قال له موبخاً شكوكه " لأنك رأيتني يا توما آمنت . طوبى للذين آمنوا و لم يروا " . و حتي إسم السيد المسيح الذي بشر به الملاك ، قال " و يدعون اسمه عمانوئيل ، الذي تفسيره الله معنا " ( مت 1 : 23 ) .

و كان هذا إتماماً لقول النبي أشعياء " و لكن يعطيكم السيد نفسه آية . ها العذراء تحبل و تلد ابناً ،و تدعو اسمه عمانوئيل " ( أش 7 : 14 ) ، لقد صار الله نفسه آية للناس بميلاده من العذراء .

و ما أكثر الآيات التي تنسب كل صفات الله للمسيح .






التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ارسل الموضوع لأصدقائك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
;