المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

الجمعة، 30 يناير 2015

لو كان الله موجود فلماذا يخفى نفسة ؟ لماذا لا يظهر


موقع مسابقات واسئلة لاهوتية

#الحاد #اللاهوت_الدفاعى #الرد_على_الشبهات #مسابقات #اسئلة_لاهوتية #الرد_على_شبه #اللاهوت_الدفاعى

(كينيث ت.ماجنوسن )
Kenneth T. Magnuson
_____

هذا السؤال “لماذا يُخفي الله نفسه ؟”, يسأل مراراً ليس فقط من قِبل المُلحدين واللاأدريين الذين يسعون لإبعاد الشك في وجود الله , بل يُسأل ايضاً من قِبل المؤمنين الذين يَسعون للاختبار شخصي مع الله . وبالتالي هو مرتبط بهذه النوعية من الاسئلة . فالمتشكك بإمكانه أن يسأل “هل هناك إله ؟”, أو “إذا كان موجوداً , فكيف لنا أن نعرف أنه موجود, ولماذا لا يكشف الله عن نفسه بشكلِ أكثر وضوح ؟ , فالباحث المتشكك يسأل ,”هل الله يتحكم بالكون؟”, “وهل الله مسؤول عن حياتي ومشاكلي؟”, ففي أحيانٍ كثيرة يتسائل البعض إذا الله هنالك وإنه يهتم !,ففي النهاية فإن الباحث , والمتشكك , وتابع المسيح كلهم على حد سواء يسألون “كيف لي أن أعرف الله ؟”



فالمنظور الكتابي لاحتجاب الله Divine Hiddenness يشجعنا بأن لا نكون متوترين كثيراً ! , فالله , في الواقع يكشف عن نفسه , ولكن ربما ليس بالطريقة التي نُريد , ربما بطريقة ما فإن الله بالفعل غير مرئي لأنه روح ولا يُمكن أن يرى فيزيائياً (يوحنا24:4), فالمطالبة بنوع معين من الادلة المادية لوجود الله سيتركنا أناساً مفتقرين , لا نعرف موضعنا , ويلغي حاجتنا للإيمان . فربما الله يُخفي نفسه عن قصد في سبيل كشف قلوب الناس , وجلب هؤلاء الذين يؤمنون , بينما الابتعاد عن هؤلاء الذين يبتعدون عنه (تثنية 17:31\اشعيا2:59).



ولكن الكتاب المقدس يُشجعنا بالوعد أنه إذا سعينا نحو الله بكل صدق , فنحن سنجده (ارميا13:29), فبينما الله مُحتجب بطريقة ما , ولكن يمكن التعرف عليه , وبالتالي يُمكننا أن نسأل الله ليكشف لنا عن نفسه .(أمثال17:8\ارميا13:29\متى7:7-8), نحن نستطيع أن نتتبع ونعترف بالطرق التي اختار بالفعل أن يُعلن عن نفسه . أولاً ,الله يُعلن عن نفسه من خلال كلمته (خروج 14:3\عبرانيين1:1\لوقا27:24).

ثانياً, الله يُعلن عن نفسه بشكل حاسم من خلال ابنه ,يسوع المسيح(يوحنا1:1\14:1\8:14-9\كولوسي 9:2\عبرانيين 1:1-3),ثالثاً ,الله أعلن عن نفسه وعن قوته من خلال خليقته (مزمور 1:19-2\رومية20:1).رابعاً, الله يعلن عن قوته من خلال الروح القدس المقيم فينا (يوحنا16:14-17\1يوحنا6:5-12).وأخيراً الله يُعلن عن نفسه من خلال شهادة المؤمنين (أعمال 8:1\1:2-4\يوحنا 1:1-4)



المرجع: Cabal, T., Brand, C. O., Clendenen, E. R., Copan, P., Moreland, J., & Powell, D. (2007). The Apologetics Study Bible: Real Questions, Straight Answers, Stronger Faith (386). Nashville, TN: Holman Bible Publishers.

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ارسل الموضوع لأصدقائك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
;