المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

الخميس، 29 يناير 2015

الروح القدس هو قائد الدفاعيات المسيحية , صدق المسيحية





الروح القدس هو قائد الدفاعيات المسيحية




جاري هابرماس Gary Habermas

في الغالب ما يُفترض أنّ شهادة الروح القدس في المؤمن ليست بتلك القيمة عند دراسة الدفاعيات المسيحية .

فبعد كل ذلك , فإن هذه الشهادة تُعطى فقط للمسيحيين ولا يُمكنْ إثباتها أو نقضها بالأدلة. ! فإذاً ,هل ينتج من ذلك أنّ هذه الشهادة ليست إلا اقتناع شخصي ؟

في النصوص الكتابية القليلة للعهد الجديد التي تأتي على ذكر هذه القضية , فإنها تُخبِرنا –على أقل تقدير- أن شهادة الروح القدس هي كلمة شخصية للمؤمنين بأنهم ابناء الله (رومية 15:8-17) , والروح القدس أيضاً يشهد للمؤمنين بأنهم من عائلة المسيح (غلاطية6:4-7) .وبالتالي فإن المؤمن سيختبر حضور الروح القدس (يوحنا16:14-17).فهذه طريقة واحدة لنعرف أننا مؤمنين بحق (1يوحنا 24:3\13:4).

حيث أن غير المؤمن لا يستطيع فهم الاشياء التي تتعلق بالخلاص (يوحنا17:14\1كورنثوس14:2) وأي

احد يمكنه أن يضع شهادة الروح القدس موضع تساؤل في إطار الدفاعيات .لكن هذا يبدو أنه يفترض أن التعامل مع غير المؤمنين هو فقط الدفاع عن الإيمان . فالدفاعيات المسيحية ربما يكون لها قيم أخرى في تقوية إيمان المؤمنين من خلال وسائل عديدة .

وحيث أن مهمة الروح القدس أن يزوّد المؤمن بتأكيد شخصيّ لخلاصه , فتكون للثقة الناتجة دور بارز في اقناع المؤمنين بعلاقتهم مع الرب . وهذا يجلب المساعدة على سبيل المثال في التعامل مع الشك الديني!

وفوق ذلك ,فإن الروح القدس يوفّر تأكيداً غير مباشر لحقيقة البشارة المسيحية . ففي نهاية الإمر ,نحن ابناء الله وورثة مشاركون مع المسيح يسوع , سنعاني الألم ولكننا سنتمجد معه (رومية17:8) , وبالتالي ينتج أن طريق انجيل الله –أساس هذا التأكيد- هو بالفعل صحيح !

فإذن عندما يصبح الأشخاصُ مسيحيين ويختبرون حضور الرّوح القدس , فإنه لا يجب عليهم أن يفاجئوا لأن هذا ما تخبرنا به النصوص الكتابية!! فإن ذلك سيكون شيئاً ليس بجديد على المؤمن.

وبالمُختصَر,فإن دراسة الدفاعيات المسيحيّة تُخبرنا أن المسيحية صحيحة , بحيث يقدم الروح القدس علاقة وثيقة لتعريف عمل الأشخاص ذوي الإيمان الفعلي .



المرجع:

Cabal, T., Brand, C. O., Clendenen, E. R., Copan, P., Moreland, J., & Powell, D. (2007). The Apologetics Study Bible: Real Questions, Straight Answers, Stronger Faith (1711). Nashville, TN: Holman Bible Publishers.

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ارسل الموضوع لأصدقائك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
;