المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

الأربعاء، 29 أبريل 2015

اعتراض : البابا غبريال بن ترك منع دفن الموتى فى الكنائس فهذا يعتبر ضد تكريم رفات القديسين ؟





اعتراض : البابا غبريال بن ترك منع دفن الموتى فى الكنائس فهذا يعتبر ضد تكريم رفات القديسين ؟
فى الحقيقة يخلط المعترض بين الدفن وبين تكريم رفات القديسين , فنحن لا ننادى بدفن الأموات فى الكنائس , ونضم صوتنا مع صوت البابا كشباب مستنير يبحث فى تعاليم كنيستة الأرثوذكسية . فالدفن موضوع بعيد عن تكريم رفات القديسين فنحن لا ندفن رفات القديسين فى الكنيسة بل نحن نكــــرم رفـــات القديسين فى الكنائس .فنحن لا نعرف المستوى الروحى لكل المنقلين ولا نؤمن بأن الجميع قديسين بل الذين عاشوا كما يليق بأنجيل ربنا يسوع المسيح والذين قدموا حياتهم اعترافاً بأيمانهم المسيحي واستشهدوا على اسم المسيح .
فهذا الامر ليس فية اى اشارة اى رفض تكريم رفات القديسين .


النقطه الثانية الواضحة فى حياة البابا غبريال بن ترك هى نقل جسد البابا الذى سبقة مقارة الثاني من كنيسة المُعلَّقة بعد أن جدَّد عليه الصلاة ولفَّه في ثوب من حرير، وحمله إلى دير القديس أنبا مقار .
وكان ذلك في السنة الثانية من قسمته بطريركاً، ودفنه مع أجساد البطاركة هناك.


فهذة النقطة توضح لنا عقيدة الصلاه على الموتى وطلب الصلاة من اجل المنقلين وليست ضد تكريم رفات القديسين حيث ان البابا غبريال نقل جسد انبا مقارة الى الدير ايضاً كما تفعل كنيستنا حتى هذا العصر .
ففى عصرنا هذا قامت الكنيسة بدفن جسد البابا شنودة فى دير الأنبا بيشوى , وكذلك تم دفن جسد القديس البابا كيرلس فى دير مار مينا بمريوط فالأديرة تحتوى على اجساد الاباء البطاركة وهذا ما فعلة البابا غبريال فهذا ليس ضد ما نؤمن بة وما نفعله الأن ولا فى اى وقت من الزمان .
فالمعترض لم ينتبه ان البابا نقل جسد انبا مقارة الى ديرة الانبا مقار وذلك كما تفعل كنيستنا .
ويعتمد المعترض على مرجع اخــر يضيف لسيرته هذة الجملة :
" كما منع إخراج رفات القديسين والشهداء التي تحوّلت إلى نوع من التجارة. "
هنا المرجع يقول انه منع اخراج رفات القديسين والشهداء التى تحولت الى نوع من التجارة ونحن نؤيد البابا غبريال الى وصــل الأمر الى التجارة والى الفســـاد الاخلاقى فنحن ضد استغلال القديسين فى التجارة او الحصول على الاموال و نحارب اى فساد مــالى
ولكن لم يذكر المعترض ان العصر الذى جاء فية البابا غبريال كان عصر ملئ بالفساد الاخلاقى و الرشوة والحصول على الدراجات الكهنوتية مقابل الرشوة والأموال
وهذا يسمى سيمونية وهى تعنى نوال أي درجة كهنوتية عن غير استحقاق عن طريق الرشوة، وهي نسبة إلى سيمون الساحر .
فالبابا قاوم كل هذة الامور وقام بمقاومة الوضع المتدنى فى عصرة
فهذا يؤكد ان السبب الجوهرى هو محاربة الفساد وليس انكار لتكريم رفات القديسين وهذا فعلة الكثير من الأباء الحزم فى هذة الامور ومنع التجارة برفات القديسين فنجد ان البابا كيرلس عمود الدين قنن مزارات القديسين بقوانين حازمة و رغم انه لدينا اقوال للأنبا شنودة رئيس المتوحدين تؤكد على احترام وتكريم رفات القديسين ولكن لدينا له اقوال بالتحذير من تصديق كل أمر .

لذلك نطلب من الشعب عدم تصديق كل ما يقال عن المعجزات والجرى ورائها وعدم الهوس بالمعجزات وان يتمهلوا الى ان يصدق الأمر من مجمع الكنيسة المقدس بعد دراسه موضوعية وهذا ما تفعله كنيستنا دائما وهو بحث اى معجزة بلجان فى المجمع والخروج بقرار بعد الدراسة كما يحدث فى ظهورات السيدة العذراء مريم فالمجمع لا يعترف الا بظهورات معينة وهى التى تم تأكيدها واثباتها ودراستها .

اندراوس عبدالمسيح

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ارسل الموضوع لأصدقائك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
;